اندرويد

تحديث بلايستيشن 5 ينهي واحدة من اكثر المشاكل المزعجة في النظام

أطلقت شركة Sony بلايستيشن 5 في نوفمبر من العام الماضي ، وعلى الرغم من ندرة توفرها ، فقد باعت الشركة 10 ملايين وحدة PS5 على مستوى العالم. كان أحد لمشاكل عدم دعم توسعة SSD الداخلية الاضافية في الجهاز بلايستيشن 5. حسنًا ، الميزة متاحة أخيرًا لمختبري الإصدار التجريبي الذين يقومون بتشغيل آخر تحديث.

إذا كنت أحد هؤلاء الاعبين البالغ عددهم 10 ملايين ولا تمانع في تشغيل برنامج تجريبي ، فيمكنك توسيع مساحة تخزين PS5 لتشغيل الألعاب كثيفة الاستخدام للموارد في الوقت الحالي. ومع ذلك ، ستحتاج إلى محركات أقراص الحالة الصلبة PCIe Gen4 x4 M.2 NVMe التي توفر سرعة قراءة تبلغ 5500 ميجابايت / ثانية أو أسرع لتوسيع مساحة تخزين PS5. يتم دعم محركات أقراص M.2 SSD بأرقام النوع 2230 و 2242 و 2260 و 2280 و 22110. يمكنك توسيع مساحة التخزين في أي مكان تتراوح من 250 جيجابايت إلى 4 تيرابايت.

uk 980 nvme m2 ssd mz v8v1t0bw 399698720

تشير Sony إلى أنه لن تكون جميع الألعاب قابلة للعب بنفس الأداء الذي تتوقعه من SSD الداخلي. هذا حتى إذا كنت تستخدم M.2 SSD بسرعة قراءة تبلغ 5500 ميجابايت / ثانية. كتبت سوني في منشور الدعم الخاص بها: “ليست كل الألعاب قابلة للعب بالضرورة بنفس الأداء الذي توفره وحدة التحكم فائقة السرعة SSD الداخلية PS5 ، حتى عندما تكون سرعة القراءة المتسلسلة لجهاز M.2 SSD أسرع من 5500 ميجابايت / ثانية”.

بلايستيشن 5 SSD 2

تحذر Sony أيضًا من أن استخدام M.2 SSD يتطلب التبريد. “يتطلب استخدام محرك M.2 SSD مع وحدة التحكم PS5 تبديدًا فعالًا للحرارة بهيكل تبريد ، مثل المبدد الحراري. يمكنك إرفاق واحد بـ M.2 SSD بنفسك ، إما بتنسيق من جانب واحد أو على الوجهين. وأضافت الشركة أن هناك أيضًا محركات أقراص M.2 SSD بها هياكل تبريد مدمجة (مثل المبددات الحرارية).

إذا كنت مهتمًا ، فيمكنك التسجيل في برنامج الإصدار التجريبي من PlayStation 5. بمجرد القيام بذلك ، تحقق من التعليمات لتثبيت SSD وإزالته بأمان من صفحة دعم Sony.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!