اندرويد

إطلاق هاتف Honor 9 رسميا بمواصفات غير مسبوقة

Honor 9


منذ بضعة ساعات تم الكشف رسميا عن Honor 9 ليتبع خُطى هواتف هواوي الفاخرة، هذا بالطبع مع قدومه بسعر منخفض والذي لا يعبر إطلاقًا عن جودته، بل العكس تماماً إذ الهاتف يتمتع بخبايا ممتازة، لذا دعونا نتعمق في تفاصيله بدلاً من الحديث المجرد.

التصميم

gsmarena 004
“هونور 9”  يأتي بسماكة 7.45 ميليمترات ويزن 155 جرامًا، كاميرتين خلفيتين، وهو مصنوع من المعدن والزجاج، تمامًا مثل “هونور 8″، ولكنه يمتاز عنه بأن ظهر الهاتف يأتي منحنيًا.وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم الجهاز شاشة بقياس 5.15 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا مع زجاج حماية من نوع 2.5D، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 أو 6 جيجابايتات، ومساحة تخزين الداخلية بحجم 64 أو 128 جيجابايتًا مع إمكانية توسعتها.

ويضم “هونور 9” معالجًا ثماني النوى من نوع “كيرين 960” بمعمارية 64 بتًا مع معالج رسوميات ثماني النوى من نوع “مالي-جي71″، كما يضم الهاتف بطارية بسعة 3,200 ميلي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع.

الشاشة


2 83

مرة أخرى تختار هواوي شاشة LCD لتأتي بقياس 5.15 إنش، وهذا لا بأس به فقياسًا على Honor 8 نرى أن جودة الشاشة جيدة ومرضية وإن كانت ليست رائدة، ولكنها مع ذلك أتت بميزة جديدة ألا وهي دعم أعلى لتسلسل الألوان؛ حيث الشاشة مزودة بـ DCI-P3 القياسية مما يتيح لها بعث ألوان أكثر تناغمًا وهو شيءٌ مرحب به.

الكاميرا

cameras honor 9

ويملك الهاتف، الذي يعمل بالإصدار 7 “نوجا” من نظام التشغيل أندرويد، كاميرتين خلفيتين تأتي الأولى بدقة 20 ميجابكسلًا للتصوير أحادي اللون، والأخرى بدقة 12 ميجابكسلًا للتصوير بالألوان. هذا وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسلات.

السعر وموعد الطرح بالأسواق


لم يتم إطلاق هاتف Honor 9 سوى في السوق الصينية ليصل إلى الوكلاء ابتداءً من 16 يونيو المقبل، ولكن كما هو معتاد فسنرى إطلاقه في الأسواق العالمية قريبًا. 

وكالعادة فإن Honor تظل مضرب مثل الأسعار المخفضة مقابل المواصفات الجبارة، فالأسعار المعلنة في السوق الصينية لرائدها الجديد ستكون كالتالي:4GB رام و64GB للتخزين الداخلي تكلفتها 323$ ، ونسخة 6GB رام و64GB للتخزين الداخلي سعرها 398$ ، بينما النسخة الأعلى تكلفة والقادمة بـ 6GB رام و128GB تخزين داخلي قيمتها 441$ .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ميزة جديدة الموافقة على المشتركين الجدد في مجموعات الواتس اب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!