مدونة تقنية مختصة بشروحات الهواتف الايفون و الاندرويد

- الإعلانات -

كيفية إرسال صور عالية الجودة على واتساب (اندرويد،اي او اس)

0

- الإعلانات -

هل تريد إرسال صور عالية الجودة لأصدقائك وعائلتك عبر واتساب؟ تتزايد شعبية WhatsApp نتيجة سهولة استخدامه. لقد كنت أستخدمه منذ سنوات ويصعب تركه الآن. بينما تحسن التطبيق بشكل كبير منذ إطلاقه الأولي ، لا يزال هناك مشكل واحد. عند الإرسال ، تنخفض جودة الصورة. لذلك ، في هذا الدليل ، ستتعلم طريقتين مختلفتين لإرسال صور عالية الجودة على WhatsApp.

في غضون ذلك ، WhatsApp هو تطبيق مراسلة يستخدمه مليارات الأشخاص حول العالم يوميًا. إذا نظرت إلى شعبيتها بين مستخدمي الهواتف الذكية ، فإنها تزداد يومًا بعد يوم. لهذا السبب أصبح أحد تطبيقات المراسلة الأكثر استخدامًا على هذا الكوكب.

ومع ذلك ، سيقوم واتساب تلقائيًا بتقليل دقة أي صور تقوم بتحميلها أو التقاطها إلى ما يقرب من 30٪ من الصورة الأصلية من أجل الحفاظ على المساحة وتسريع الإرسال. هذا جيد للصور الذاتية والصور السريعة للعناصر العشوائية ، ولكن إذا كانت الجودة ضرورية بالنسبة لك ، فإن تقليل الحجم ليس مثاليًا. هناك ، لحسن الحظ ، حلول.

والسبب في ذلك هو أن واتسآب يقوم بتقليص الصورة قبل تسليمها إلى جهازالمرسل له. نتيجة لذلك ، تتأثر جودة الصورة. قد يكون هناك مجموعة متنوعة من الأسباب لذلك ، بما في ذلك خفض استخدام البيانات، وتقليل تحميل الخادم ، وتقصير الوقت الذي يستغرقه إرسال الصورة واستلامها.

إذن ، إليك طرق إرسال صور عالية الجودة على واتساب (اندرويد و ايفون)

الطريقة الأولى: إرسال صور عالية الجودة على واتساب عبر الوسائط

يوجد في واتساب حدود مختلفة لمشاركة الملفات اعتمادًا على الوسائط. الحد الأقصى لحجم ملف الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية هو 16 ميجا بايت. قد يبدو هذا كافيًا ، ولكن هناك مشكلة: حتى إذا كانت صورتك أقل من 16 ميغابايت ، فإن WhatsApp يطبق خوارزمية ضغط .

ينتج عن هذا الضغط انخفاض جودة الصورة. من ناحية أخرى ، يبلغ حد مشاركة المستندات في واتساب 100 ميغابايت ، ولا يتم ضغط الملفات المرسلة كمستندات

اندرويد

  • افتح WhatsApp على هاتف Android الخاص بك ، ثم افتح أي دردشة.
  • اضغط على أيقونة المرفق في الجزء السفلي بجوار الكاميرا وحدد الوسائط.
  1. انقر فوق استعراض مستندات أخرى ، وحدد الصورة التي تريدها ثم انقر فوق إرسال.

الايفون

  1. افتح واتساب على جهاز iPhone ثم افتح أي دردشة.
  2. اضغط على أيقونة + في الزاوية اليسرى السفلية ثم حدد الوسائط.
  3. حدد موقع الصورة التي تريدها ثم انقر فوق إرسال.

- الإعلانات -

تجعل خوارزمية الضغط في WhatsApp التي تبلغ 16 ميغابايت من الصعب إرسال صور عالية الجودة. ولكن من خلال مشاركة صورتك كمستند ، يمكنك خداع التطبيق ليعتقد أنك ترسل ملفًا عاديًا.

هذه الطريقة مفيدة جدًا ، ونأمل أن تكون مفيدة عندما تحتاج إلى إرسال أي صور كاملة الدقة إلى جهات اتصالك على WhatsApp.

الطريقة الثانية: تفعيل خيار ارسال أفضل جودة على WhatsApp

الآن ، سيعطي WhatsApp مزيدًا من التحكم في مقدار الضغط الذي يطبقه على الصور ومقاطع الفيديو المرسلة. تقدم هذه الميزة ثلاثة خيارات للجودة عند إرسال الصور والفيديو. الخيارات هي Auto أو Best quality أو Data saver.

في غضون ذلك ، قد يسمح لك بجعل المحتوى أكثر ضغطًا إذا كنت قلقًا بشأن سرعات الإنترنت أو قيود البيانات ، أو قد يسمح لك بتقليل الضغط لضمان نقل الصور والفيديو بأعلى جودة ممكنة.

اندرويد

  1. افتح تطبيق WhatsApp على جهاز Android.
  2. اضغط على قائمة النقاط الثلاث وحدد الإعدادات
  1. انتقل إلى التخزين والبيانات-Storage and data> جودة تحميل الصور -Photo upload quality ثم حدد أفضل جودة – Best quality ضمن جودة تحميل الصورة.

الايفون

  1. افتح تطبيق WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. اضغط على أيقونة الإعدادات في الركن الأيمن السفلي ، ثم حدد التخزين والبيانات-Storage and data.
  3. انقر فوق جودة تحميل الوسائط-Media Upload Quality واختر أفضل جودة-Best quality.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.