DkWeb TeCH
مدونة تقنية مختصة بشروحات الهواتف الايفون و الاندرويد

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة بآيفون

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

يتعرض الكثير منا إلى فقدان بعض البيانات الثمينة مثل رسالة قديمة بها معلومات هامة، فمن السهل جداً حذف الرسائل النصية أو iMessages، ولحسن الحظ ليس من الصعب استردادها من آيفون أو آيباد، وإليكم كيفية ذلك:

  •  استعادة الرسائل النصية المحذوفة من النسخ الاحتياطي

أولاً: من iCloud

إذا كان iCloud قيد التشغيل، فيمكنك استعادة الرسائل النصية المحذوفة، ولكن الأمر ليس سهلاً حيث يجب عليك إعادة ضبط هاتفك بالكامل، ثم استعادة الرسالة من النسخة الاحتياطية.
 
فقط عليك الانتقال إلى الإعدادات > عام > إعادة التعيين واختر محو بيانات هاتفك، وتذكر أنك ستحتاج إلى استعادة النسخة الاحتياطية التي تم إنشاؤها قبل حذف الرسائل، مما قد يتسبب في فقدان بيانات أخرى لم تقم بنسخها احتياطياً لفترة من الوقت.
 
ولحسن الحظ يمكنك التحقق من معرفة آخر مرة قمت فيها بالنسخ الاحتياطي قبل اللجوء إلى هذه الخطوة الكبيرة، فقط قم بالانتقال إلى الإعدادات، ثم انقر فوق اسمك في الجزء العلوي من الشاشة، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى iCloud Backup، وأسفل “النسخ الاحتياطي الآن” سترى آخر مرة قام فيها الهاتف بالنسخ الاحتياطي على السحابة.

ثانياً: من iTunes

للاستعادة من iTunes قم بتوصيل آيفونك بالكمبيوتر الخاص بك، ويجب أن يبدأ تشغيل iTunes تلقائياً، وبعد فترة من الوقت سترى آيفون الخاص بك في قائمة منبثقة على الجانب الأيسر من الشاشة، وقم بالنقر على قسم الإعدادات من القائمة، وإذا كان لديك نسخ احتياطية، سترى خيار استعادة النسخ الاحتياطي ضمن قسم النسخ الاحتياطية من الشاشة الرئيسية.
 
 
  •  اتصل بمزود خدمة البث الخلوي الخاصة بك
 
في بعض الأحيان يكون لديها نسخة احتياطية من الرسائل المرسلة والمستلمة مؤخراً، ولن يعمل هذا مع iMessage ولكنه قد يعمل مع رسائل MMS أو رسائل SMS، ويجب أن تقوم بهذا الأمر بعد التأكد من فشل المحاولات السابقة لأنها محاولة ليست أكيدة.
 
  •  استرداد الرسائل المحذوفة باستخدام التطبيقات الخارجية
 
إذا كنت ترغب في استعادة النصوص المحذوفة ولم تقم بعمل نسخة احتياطية فليس أمامك إلا التطبيقات الخارجية، ولكنك ستلاحظ أن أغلب هذه التطبيقات مجانية التحميل، ولكن بعد تثبيتها ستلاحظ أنه لكي تفعل أي شيء فعلياً، ستحتاج إلى الدفع، وعادة ما يكون السعر غير رخيص، وبمجرد الدفع، لا يوجد ما يضمن أنها ستعيد بالفعل الرسائل المحذوفة، حيث يوجد احتمال أنها لن تفعل أي شيء على الإطلاق، لذا كن حذراً وابحث عن التطبيقات الموثوقة، وقم بقراءة مراجعات الأشخاص الآخرين الذين استخدموا التطبيق قبلك.
 
وإذا كنت لا تريد إنفاق أي أموال، فإن الخيارات أمامك قليلة، حيث سيتيح لك تطبيق مثل Gihosoft iPhone Data Recovery عرض بعض المعلومات حول النصوص الخاصة بك باستخدام الإصدار المجاني، لكنك ستحتاج إلى الترقية إلى الإصدار المدفوع لاستعادتها بالفعل، وتبلغ تكلفة هذا الإصدار 60 دولار، وهو مبلغ كبير مقابل شيء يقدم ضمانات صفرية.
 
  •  النسخ الاحتياطي بشكل متكرر لمنع الخسائر المستقبلية
 
نصيحتنا الآن لك إذا لم تحصل على الرسائل المحذوفة التي تبحث عنها، أن تنسخ بياناتك احتياطياً للحفاظ عليها وهناك عدة طرق مختلفة للقيام بذلك، ولكن أسهلها هو النسخ الاحتياطي على iCloud، وكخيار أكثر أماناً استخدم iTunes لعمل نسخة احتياطية لهاتفك.

- الإعلانات -

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.