DkWeb TeCH
مدونة تقنية مختصة بشروحات الهواتف الايفون و الاندرويد

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

كيف تصوير و عمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر بدون برامج

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

كيف تصوير و عمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر بدون برامج

عندما تستخدم الانترنت قد تحتاج الى اخذ سكرين شوت لسطح المكتب لديك من اجل ارسالها عبر الشبكات الاجتماعية أو عبر البريد الالكتروني او الاحتفاظ بهذه الصورة على جهاز الكمبيوتر لأمر ما و إذا كنت من مستخدمي نظام ويندوز سوف اسهل عليك الامر و استعرض اليك طرق بسيطة و كيف عمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر  او كما يقول البعض تصوير شاشة الكمبيوتر من اجل ارسالها او الاحتفاظ بها .
هناك عدد طرق سوف احاول استعراضهم جميعا في هذا المقال حتي يكون لديك جميع الطرق التي من خلالها يمكنك تصوير و عمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر بدون برامج.

الطريقة الأولي لعمل سكرين شوت الكمبيوتر


الطريقة الاولي : و هي  باستخدام زر Print Screen التى تجدها اعلى الكيبورد كما موضح فى الصورة التي فى الاعلي و استخدمها بسيط اولا اذهب الى الشيء الذي تريد التقاط صورة له ثم اضغط على زر Print Screen و بعدها افتح برنامج ” paint ” او ” الرسام ” يمكنك العثور عليه فى قائمة Start ثم Windows Accessories , بعد فتح البرنامج سوف يظهر لك صفحة بيضاء اضغط على كلمة ” paste ” اعلى البرنامج ليتم لصق الصورة
بعدها قم بالضغط على Ctrl + V لتظهر الصورة ايضا و بعدها اضغط على File ثم Save as.. و اختر jpg ليتم حفظ الصورة على الكمبيوتر , و يمكنك استخدامها هذه الطريقة ايضا فى نشر الصورة بشكل مباشر على موقع الفيس بوك و تويتر باستخدام ايضا زر Ctrl + V .

الطريقة الثانية : كيف عمل سكرين شوت لسطح المكتب



الطريقة الثانية : هي قص جزء من الشاشة بدون اى ادوات بمعني انك تريد قص جزء محدد من الشاشة ثم لصقه ايضاً على برنامج الرسام أو رفع على مواقع التواصل الاجتماعي , اولاً اضغط على زر Win + Shift + S و بعدها قم بتحديد ما تريد أخذ صورة له و بعدها اذهب للمكان الذي تريد لصقه صورة السكرين شوت فيه مثل تعليق علي الفيس بوك او بوست او منشور ايضاً علي الفيس بوك او تويتر او غيره و اضغط على Ctrl + V.


و إذا كنت تريد حفظ الصورة على الكمبيوتر عند تنفيذ الخطوات التي في الأعلى سوف تظهر لك رسالة على اشعار سطح المكتب و هذا اذا كنت من مستخدمي ويندوز 10 كما في الصورة , اضغط على الصورة لتفتح اليك الصورة من عارض الصور و بعدها قم بحفظها من المكان الذي تريده .

الطريقة  الثالثة : عمل سكرين شوت باستخدام اداة 

الطريقة الرابعة هي من أسهل الطرق وأكثرها شهرة يمكنك استخدامها لكل من ويندوز 7 و ويندوز 10 و يمكنك التقاط سكرين شوت باستخدام اداة Snipping Tool الموجودة في ويندوز , اذهب الى صندوق بحث كورتانا او قائمة ابدا او Start و بعدها قم ابحث عن الأداة سوف تجدها شكلها على هيئة مقص.

الطريقة الثالثة : كيف عمل سكرين شوت بدون برامج


الطريقة الثالثة : و هي التقاط صورة كاملة للشاشة بدون فتح اي برنامج لان معظمنا كان يستخدم تطبيق ” snipping tool ” الموجود مسبقا على نظام ويندوز و هذه الطريقة مشابهة لحد كبير و لكن بدون فتح اي برامج , اولا اضغط على زر Win + Print Screen الموجود فى الكيبورد ثم اذهب الى المسار التالي C:/Users/Pictures/Screenshots لتجد أن بالفعل قمت بإلتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر لديك وحفظها أيضا على هيئة jpg . 

الطريقة الخامسة : عمل سكرين شوت باستخدام Game DVR

الطريقة الرابعة وهي الطريقة الأكثر تعقيداً قليلاً و لكنها ايضاً فعالة إذا كنت من مستخدمي ويندوز 10 و يمكنك استخدامها في العديد من المهام مثل تصوير الفيديوهات للألعاب او تصوير سطح المكتب او تصوير الالعاب و هي باستخدام ميزة Game DVR التي توفرها مايكروسوفت على نظام ويندوز 10.


أداة Game DVR الموجودة في ويندوز 10 وشرح كيف تقوم بإلتقاط سكرين شوت للشاشة
اضغط في الكيبورد او لوحة المفاتيح Win+G معاً لتظهر اليك ادوات قد تختلف من شخص الي التاني و لكن المظهر واحد , اضغط كما في الصورة التي في الاعلي لتصوير الشاشة , و بعد التصوير سوف تجد الصورة محفوظة في ملف الفيديوهات على ويندوز 
هناك بالطبع المزيد من الطرق و لكنني احببت ان اذكر افضل الطرق التي يمكنك من خلالها التقاط او تصوير شاشة الكمبيوتر وتصوير سكرين شوت للشاشة بدون برامج لان هذه الطرق بسيطة ولا تحتاج الي استخدام اي برامج
في موضوع قادم سوف استعرض اليكم افضل البرامج التي يمكنكم استخدامها من أجل تصوير او تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو اذا كان للألعاب أو تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو من أجل تسجيل الدروس 
لان الي هذه اللحظة للأسف لا يوجد طريقة رسمية من شركة مايكروسوفت على نظامها من أجل تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مثل نظام ماك .
هذه كانت افضل 5 طرق كيف عمل سكرين شوت للشاشة بدون برامج او العاب او اي شيء وحفظه على الكمبيوتر و رفعه بدون اي برامج .

- الإعلانات -

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.