اندرويد

كيف تحل مشكلة عدم شحن الهاتف الخاص بك ؟

apple battery ft


مشكلة عدم شحن الهاتف قد تكون واجهتها يوماً ما، حيت يصبح هاتفك على وشك الإنطفاء بسبب نفاذ البطارية وعندما تقوم بتوصيله بالشاحن، لا يحدث شيء! وهذا يمكن أن يكون محبطاً بما فيه الكفاية.

هناك بعض المشاكل التي يمكن أن تحدث وبسببها جهازك لا يشحن تماماً. في بعض الأحيان، قد تكون المشكلة من الشاحن نفسه، أو ربما من البطارية وهنا مجموعة من الطرق لتشخيض المشكلة.

جرّب مصدر أخر للطاقة

من الممكن أن الهاتف والشاحن يعملون بشكل سليم، بينما المشكلة قد تكون من مصدر الطاقة. بحيث إذا كنت تحاول شحن الهاتف من منفذ الكهرباء في الجدار، جرّب شحنه من جهاز الكمبيوتر،او قم بتجريبة مصدر طاقة اخر، وإذا بدأ الهاتف بالشحن فهنا عرفت سبب المشكلة وقد تحتاج إلى الحصول على كهربائي لإصلاح منفذ الكهرباء في الجدار.


غير كيبل الشاحن

9b1e38
الكيبل الشحن عرضة للتلف، وهذا أمر متعارف عليه وقد يكون السبب خلف مشكلة عدم شحن الهاتف الخاص بك. 

فعندما تقوم بتغيير الكيبل بواحد أخر ويشحن الهاتف فهنا عرفت المشكلة، بينما إذا لم يشحن، إستمر بقراءة المعلومات في الأسفل.

تفقد منفذ الشحن

iphone 724 thumb

المنافذ جاذبة للأوساخ، وفي كثير من الأحيان تتجمع الأوساخ في هذه المنافذ مما تؤدي إلى منع الإتصال الصحيح للكيبل مع المنفذ ولحل هذه المشكلة قم بإيقاف الهاتف وإزالة البطارية وتنظيف المنفذ بالأعواد القطنية مع إضافة القليل من الماء.

وبعد التنظيف، يمكنك تشغيل الهاتف ومحاولة الشحن، وإذا لازالت المشكلة ربما تكون المشكلة من البطارية.

غير البطارية

images

إذا قمت بكافة هذه الخطوات أعلاه، ولا زالت المشكلة، ربما تكون البطارية هي سبب المشكلة وحان الوقت للحصول على واحدة جديدة إذا هاتفك يدعم إستبدال البطارية.
في بعض الأحيان، البطاريات تنتفخ قليلاً مع مرور الوقت وتتوقف عن العمل وبالطبع معظم الهواتف اليوم لا تملك بطاريات قابلة للإزالة، ومع ذلك يمكنك إستبدالها في ورشة الصيانة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ميزة جديدة الموافقة على المشتركين الجدد في مجموعات الواتس اب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!