مقالات

هذه الأجهزة أيضاً يُمكنها أن تتجسس عليك . . . ليس هاتفك الذكي فقط ..

spying

من الخطأ ان نعتقد أن الهاتف الذكي هو الوسيلة الوحيدة للتجسس عليك، فربما عليك إعادة النظر في ذلك.

فاليوم هناك الكثير من الأجهزة من حولنا يُمكنها أن تتجسس عليك وترصد نشاطك أو أن يتم استغلالها لجمع معلومات عنك لأهداف معينة…

في هذا الموضوع نقدم إليك أجهزة يُمكنها أن تتجسس عليك بخلاف الهاتف الذكي:

جهاز التلفاز

new tv technology the best from samsung 8k camera in front tv ces 2016

في الاشهر القليلة  الماضية، نشر موقع WikiLeaks تفاصيل عن أدوات اختراق تستخدمها وكالة المخابرات الأمريكية CIA للتجسس على المستخدمين من بينها تطوير برمجية خبيثة للتجسس على أجهزة التلفاز تجعل المستخدمين يعتقدون بأن شاشاتهم قد أغلقت بشكل تلقائي.

وتكمن خطورة هذه البرمجيات في إمكانية استغلالها من قبل مجرمي الإنترنت حول العالم بعد أن يتم سرقتها ونشرها على الإنترنت، وذلك كما حصل تماماً مع هجمات انتزاع الفدية واسعة النطاق.

 الثلاجة الذكية

instaview ref hero

إما إن كنت تستخدم ثلاجة ذكية في منزلك، فهذا يعني أنك قد تتعرض لاختراق أمني من خلالها إن لم تلجأ بعض للاحتياطات الأمنية اللازمة.

ومنذ إطلاق هذه الثلاجات في الأسواق، حذرت مجموعة من الجهات الأمنية المتخصصة في تطوير تقنيات لاختراق هذه الثلاجات واستغلالها في عمليات هجومية لسرقة حساب البريد الإلكتروني وبالتالي المعلومات الشخصية وكلمات المرور.

ألعاب الأطفال


سمعنا كثيراً عن عمليات تجسس بواسطة الدمى وألعاب الأطفال خلال الفترة الماضية، كان أبرزها لعبة My Friend Cayla والعديد من الالعاب الاخرى.
وترتكز عمليات التجسس في هذه الألعاب على البرنامج المثبت داخل الدمية والتي يُمكن من خلاله للطفل التحدث للدمية، لكن هذه البرامج قابلة للاختراق، ما يشكل خطراً أمنياً على الطفل وعلى أمن العائلة.
وكانت المنظمة الأوروبية لحماية المستهلك ومنظمات أمريكية عدة قد تقدمت بشكوى ضد الشركات المصنعة لهذه الألعاب العام الماضي، تضمنت أدلة تبين أن هذه الألعاب تسمح بتسجيل محادثات الأطفال والتجسس عليهم واستخدام معلوماتهم الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!