مقالات

كيفية التحقق مما إذا كان حسابك فيسبوك ثم سرقة بياناته 2021

في تحول غير مفاجئ للأحداث ، تعرض فيسبوك لخرق هائل آخر للبيانات. كما ذكرنا ، تم تسريب مجموعة كبيرة من البيانات من 533 مليون مستخدم على Facebook ، أي ما يقرب من 20٪ من المستخدمين ، في منتدى قراصنة مشهور. تتضمن البيانات أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني والأسماء والجنس وتاريخ الميلاد والموقع. لقد تبين أن المتسللين استغلوا ثغرة أمنية على فيسبوك للحصول على هذه البيانات الشخصية. لذلك إذا كنت تريد التحقق مما إذا كان حسابك على Facebook قد تم اختراقه في تسريب البيانات الأخير ، فاتبع دليلنا أدناه. لقد قمنا أيضًا بتجميع دليل لتأمين حسابك على Facebook في حالة تسريب بياناتك عبر الإنترنت.

تحقق مما إذا كان حسابك قد تم كشفه في تسرب البيانات

بينما يتعلق هذا الدليل بشكل خاص بـ Facebook ، يمكنك استخدام نفس الخطوات لأي من حساباتك عبر الإنترنت للتحقق من وجود خروقات للبيانات في المستقبل وحماية حسابك. أوصي بشدة بالانتقال إلى القسم التالي لتأمين حسابك.

  1. أسهل وأسرع طريقة للتحقق مما إذا كان حساب فيسبوك الخاص بك جزءًا من تسرب البيانات الأخير هو موقع haveibeenpwned انقر فوق الرابط أعلاه لفتح الموقع ، وأدخل عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك على Facebook. ثم ، انقر فوق “Pwned؟” زر.

2. إذا تم الكشف عن بياناتك على الإنترنت من أي تطبيق أو موقع ويب ، وليس فقط Facebook ، فسيعرض موقع الويب عبارة “Oh no – pwned!” رسالة.

1

3. لمعرفة ما إذا كان التسريب من Facebook بالفعل ، قم بالتمرير لأسفل وانتقل إلى قائمة الاختراقات. إذا كانت القائمة تشير إلى تسريب Facebook April 2021 ، فهذا يعني أن حسابك على Facebook كان جزءًا من خرق البيانات الأخير. يمكنك أن ترى كيف ستبدو الرسالة في لقطة الشاشة أدناه. حتى لو كان تسريبًا سابقًا ، يجب أن تمضي قدمًا وتأمين حسابك عبر الإنترنت.

2

4. إذا كشف تسريب Facebook الأخير عن بياناتك الخاصة عبر الإنترنت ، فيجب عليك اتباع سلسلة الخطوات المذكورة أدناه لتأمين حسابك .

قم بتأمين حسابك بعد تسرب بيانات Facebook

كيفية تغيير أو إعادة تعيين كلمة مرور Facebook

  1. أولاً ، يجب عليك تغيير كلمة مرور حساب Facebook الخاص بك على الفور. قم بتسجيل الدخول إلى Facebook ،. بعد ذلك ، افتح إعدادات الأمان على Facebook .
    1. إذا كنت تستخدم تطبيق Facebook على هاتفك الذكي ، فانقر فوق قائمة من شريط التنقل العلوي. بعد ذلك ، انتقل إلى “الإعدادات والخصوصية -> الإعدادات -> الأمان وتسجيل الدخول” في التطبيق.
  2. بعد ذلك ، بغض النظر عن الجهاز لذي ، انقر فوق “تغيير كلمة المرور” ضمن قسم “تسجيل الدخول”. هنا ، أدخل كلمة المرور القديمة وأنشئ كلمة مرور جديدة.
1 1

قم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين على Facebook

بمجرد تغيير كلمة المرور ، يجب عليك تمكين المصادقة الثنائية (2FA) لحماية حسابك على Facebook.

2018 05 25 201343

قم بإزالة وصول الطرف الثالث الى Facebook

أيضًا ، كممارسة آمنة ، قم بإزالة وصول الطرف الثالث إلى حسابك على Facebook ، ومن الآن فصاعدًا ، لا تمنح الإذن لأي وكل تطبيق تابع لجهة خارجية إلى حسابك. على مر السنين ، رأينا أن تطبيقات الجهات الخارجية أصبحت مصدرًا لتسرب البيانات من Facebook.

1521563532 2

حماية حسابات Facebook الخاصة بك بعد خرق البيانات

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها التحقق مما إذا كان حسابك على Facebook قد تم اختراقه في تسريب بيانات الحديث. لقد قدمت أيضًا دليلًا نهائيًا للتخفيف من المخاطر المستقبلية وحماية حساباتك من أي هجوم. إذا شعرت بخيبة أمل بسبب تراخي Facebook المستمر في الأمان ، فيمكنك المضي قدمًا وحذف Facebook نهائيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock