مدونة تقنية مختصة بشروحات الهواتف الايفون و الاندرويد

- الإعلانات -

كيفية عمل سكرين شوت على Windows 11

1

- الإعلانات -

تأتي جميع الإصدارات الحديثة من Windows مزودة بأدوات لقطة شاشة مدمجة متعددة ، كما أن Windows 11 ليس استثناءً. في حين أن هذا يعني أنه يمكنك بسهولة التقاط لقطة شاشة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 باستخدام الميزات الأصلية ، إلا أن هناك العديد من أدوات الجهات الخارجية الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها. إنها توفر ميزات حفظ وتحرير وتعليقات توضيحية أكثر ملاءمة. أيضًا ، تعد أدوات الجهات الخارجية هي الطريقة الوحيدة لالتقاط لقطات شاشة قابلة للتحرير في نظام التشغيل Windows 11 نظرًا لأن الميزة مفقودة أصلاً في أحدث نظام تشغيل من Microsoft.

كيفية التقاط لقطات الشاشة على Windows 11

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على جميع الطرق لالتقاط لقطات شاشة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11. يتضمن ذلك جميع أدوات لقطة الشاشة المتوفرة أصلاً في Windows 11 . لذلك ، دعنا نتحقق من جميع الطرق التي يمكنك استخدامها لالتقاط لقطات شاشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11.

ملاحظة: توضح هذه المقالة طرقًا متعددة لالتقاط لقطات شاشة في Windows 11. ومع ذلك ، فإن الطرق الموضحة هنا ، تعمل بشكل مثالي على Windows 10 أيضًا. إذا كنت لم تقم بعد بالترقية إلى Windows 11 من Windows 10 ، فيمكنك الاطلاع على كيفية التقاط لقطات شاشة في Windows 10 للحصول على مزيد من التفاصيل.

الطريقة الأولي لعمل سكرين شوت على Windows 11

أسهل طريقة لالتقاط لقطة شاشة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 هي الضغط على مفتاح “Print Screen” (غالبًا ما يسمى PrtScr أو PrtScn). يمكنك العثور على مفتاح Print Screen في الجزء العلوي الأيمن من لوحة المفاتيح (عادةً بجوار المفتاح F12).

الآن ، سيؤدي الضغط على مفتاح Print Screen إلى التقاط لقطة شاشة للشاشة بأكملها ، وسيتم حفظ ملف الصورة في حافظة Windows. يمكنك بعد ذلك لصقها في Paint أو Paint 3D أو أي محرر صور آخر من اختيارك قبل أن تتمكن من حفظه.

الطريقة الثانية : كيف عمل سكرين شوت لسطح المكتب

هناك طريقة أخرى سهلة لالتقاط لقطات شاشة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 وهي استخدام اختصار Windows “Windows + Print Screen”.

للقيام بذلك ، اضغط على مفتاح Windows ومفتاح Print Screen على لوحة المفاتيح في نفس الوقت. سترى الشاشة معتمة للحظات وتضيء احتياطيًا ، مما يدل على نجاح التقاط الشاشة. سيؤدي هذا إلى حفظ الصورة تلقائيًا في مجلد “لقطات الشاشة” داخل مجلد “الصور” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ملاحظة: في بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، لا يمكنك تنشيط زر Print Screen إلا بعد الضغط على مفتاح الوظيفة. إذا كان لديك مثل هذا الكمبيوتر المحمول ، فسيتعين عليك استخدام اختصار “مفتاح Windows + Function (Fn) + طباعة الشاشة” لالتقاط لقطة شاشة.

الطريقة الثالثة : كيفية عمل لقطة شاشة (سكرين شوت) على ويندوز 11

بينما ترى الطريقتان السابقتان أنك تلتقط لقطات شاشة لسطح المكتب بالكامل ، يمكنك أيضًا التقاط النافذة النشطة فقط بدلاً من سطح المكتب بأكمله في Windows 11.

للقيام بذلك ، يمكنك الاستفادة من اختصار لوحة المفاتيح “Alt + Print Screen”. مثل الطريقة الأولى ، يقوم هذا أيضًا بنسخ لقطة الشاشة إلى حافظة Windows. هذا يعني أنك تحتاج بعد ذلك إلى لصقه في محرر صور مثل Paint أو Paint 3D قبل حفظه بتنسيق من اختيارك.

الطريقة الرابعة:عمل سكرين شوت باستخدام اداة

  • تعد أداة القطع طريقة رائعة أخرى لالتقاط لقطات شاشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11. إنه الخيار الأفضل إذا كنت تريد أداة مساعدة أساسية للشاشة. لا يقدم العديد من الميزات مثل بعض أدوات الطرف الثالث ، ولكنه ينجز العمل بسهولة.
  • لاستخدام أداة القطع ، انتقل أولاً إلى الشاشة التي تريد التقاطها. الآن ، افتح التطبيق من قائمة ابدأ الجديدة في Windows 11 أو ابحث عنه باستخدام Windows Search.
  • بمجرد فتح الأداة ، وأنت على الشاشة التي تريد التقاطها ، انقر فوق “جديد-New” في شريط أدوات التطبيق.

- الإعلانات -

الآن انقر بزر الماوس الأيسر على الماوس / لوحة التتبع واسحب على شاشتك لتحديد المنطقة التي تريد عمل سكرين شوت لها.

حرر زر الماوس لالتقاط لقطة شاشة للمنطقة المحددة. سيفتح التطبيق الآن لقطة الشاشة داخل نافذة للسماح لك بتحرير الصورة وإبراز المحتوى والتعليقات التوضيحية ، من بين أشياء أخرى. بمجرد الانتهاء من التعديلات ، يمكنك حفظ لقطة الشاشة في مكان من اختيارك بالنقر فوق “ملف” في الجزء العلوي واختيار “Save as”.

علاوة على ذلك ، توفر أداة القطع أربعة أوضاع لقطة شاشة مختلفة ، بما في ذلك الشكل الحر والمستطيل ونافذة (النشطة) والشاشة الكاملة. علاوة على ذلك ، ستحصل أيضًا على خيار “تأخير” الذي يسمح لك بتعيين مؤقت لقطة الشاشة أو العد التنازلي. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة عندما تحاول التقاط نافذة مؤقتة.

ملاحظة: تقوم Microsoft بإيقاف “أداة القطع” لصالح أداة مساعدة أكثر قوة وغنية بالميزات تسمى “Snip and Sketch”. تم إصداره في الأصل كجزء من تحديث Windows 10 (الإصدار 1809). يتوفر كلا التطبيقين حاليًا في Windows 11 Preview ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان الأول سيظل جزءًا من الإصدار الأخير من Windows 11 عند إصداره في وقت لاحق من هذا العام.

الطريقة الخامسة : كيفية عمل سكرين شوت على Windows 11

تقوم Microsoft بإهمال أداة القطع لصالح Snip and Sketch ، ومن السهل معرفة السبب. هذا الأخير هو إصدار أكثر دقة من أداة القطع ويأتي مع محرر صور غني بالميزات.

لالتقاط لقطات شاشة باستخدام Snip and Sketch ، تحتاج إلى استخدام اختصار ثلاثي المفاتيح على لوحة المفاتيح – “Windows + Shift + S”. لقد شرحنا العملية برمتها بالتفصيل أدناه ، لذا اقرأ.

  • بمجرد استخدام الاختصار المذكور ، ستخفت الشاشة على الفور ، وسيفتح شريط Snip and Sketch مع جميع خيارات لقطة الشاشة على سطح المكتب. باستخدام الشريط الموجود في الأعلى ، يمكنك الآن الاختيار من بين أربعة خيارات –
    • لقطة شاشة بملء الشاشة Full-screen screenshot.
    • قصاصة مستطيلة-rectangular snip .
    • قصاصة حرة الشكل-free-form snip .
    • لقطة شاشة للنافذة النشطة-screenshot of the active window.
  • بمجرد التقاط لقطة شاشة ، سيتم نسخها على الفور إلى الحافظة. يمكنك الآن لصقها في محرر صور وحفظها بأي تنسيق في مكان تختاره. لديك أيضًا خيار التعديل والتعليق مباشرة على لقطة الشاشة داخل تطبيق Snip and Sketch. للقيام بذلك ، يمكنك النقر فوق الإشعار من Snip and Sketch في مركز الإشعارات بعد التقاط لقطة شاشة.
  • يمكنك الآن تعديل لقطة الشاشة والتعليق عليها باستخدام محرر الصور المدمج في Snip and Sketch. يوفر Windows 11 عددًا لا يحصى من أدوات التحرير ، بما في ذلك خيار قلب لقطة الشاشة أو اقتصاصها ، وتمييز المحتوى ، وإضافة نص ، والمزيد.

ملاحظة: بخلاف مركز الإجراءات في نظام التشغيل Windows 10 ، لا يحتوي مركز الإشعارات في نظام التشغيل Windows 11 على زر مخصص. بدلاً من ذلك ، للوصول إلى مركز الإشعارات في نظام التشغيل Windows 11 ، ستحتاج إلى النقر فوق أداة التاريخ والوقت من علبة النظام في الزاوية اليمنى السفلية.

أسئلة مكررة

كيف تأخذ لقطات الشاشة على Windows 11؟ وأين يتم حفظه؟

أسهل طريقة لالتقاط لقطات شاشة في Windows 11 هي الضغط في نفس الوقت على مفاتيح “Windows + Print Screen” على لوحة المفاتيح. ثم يتم حفظ لقطة الشاشة في مجلد الصور -> لقطات الشاشة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك “C:/Users/Pictures/Screenshots” . في هذه المقالة ، قمنا أيضًا بتفصيل طرق أخرى مختلفة لالتقاط لقطات شاشة في Windows 11.

هل يمكنني التقاط لقطة شاشة على سطح مكتب Windows 11 الخاص بي؟

نعم. بالتاكيد! يمكنك استخدام نفس الأساليب المذكورة أعلاه ، بما في ذلك أداة Snip and Sketch ، لالتقاط لقطة شاشة على سطح مكتب Windows 11.

كيف يمكنك التقاط لقطة شاشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11 في عام 2021؟

في عام 2021 ، من السهل التقاط لقطة شاشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. فقط اضغط على مفتاحي “Windows + Print Screen” على لوحة المفاتيح في نفس الوقت. سيتم حفظ لقطة الشاشة في الصور -> لقطات الشاشة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تعليق 1
  1. […] تصوير و عمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر بدون […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.