الاسباب التي تتسبب في انفجار بطارية هاتفك ولا نعيرها أي اهتمام

- الإعلانات -

0

- الإعلانات -

الكل يتذكر الحوادث المأساوية التي خلفتها الهواتف من خسارات مادية وأيضا خسارات على مستوى الأرواح البشرية، فكم من عائلة كان سبب جرحها هوا انفجار بطارية الهاتف بشكل من الأشكال.

حيت يعتبر انفجار الهاتف من أخطر الانفجارات التي تخلف أضرار بالغة، ليس بكون أنه يحدث انفجار كانفجارات القنابل ولاكن بكونه نستطيع حمله أينما حللنا وارتحلنا فمتال مادا لو انفجر وهو بالقرب من انبعاثات للغاز ملاحظة “ربنا يحميك فقط من باب المتال ” لدا عزيزي أتمنى من صميم القلب أن تدرك مدى أهمية الموضوع قم بمشاركته مع العامة ربما تكون السبب في توعية وسلامة العديد من الأفراد.

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن انفجارات واشتعالات طالت الهواتف الذكية وبطارياتها، ولكن العديد منّا لا يعرف اسباب هذا الإنفجار وكيفية تجنب هكذا حوادث: 

سقوط الهاتف عدة مرات

عندما يسقط الهاتف وبدون شعور أول ما نقوم بتفحصه هو ما إدا كانت الشاشة سالمة لكن نغفل على أمرا مهم هو سلامة مكونات الهاتف كالبطارية فقد تتعرض هي الأخرى إلى كسر قد يسبب انفجارها في أي وقت لدى من باب الوقاية أن تقوم بمعاينة البطارية وأيضا لا تقم بتشغيل الهاتف على الأقل بعد مرور 60 تانية أي دقيقة واحدة فهدا لسلامتك وسلامة هاتفك.

 نسيان الهاتف في الشاحن

لابد وأن صادفك يوم وشاهدت بطارة هاتف منتفخة حتى وإن لم تتصادف معها فقد سمعت بهده الحالة وسبب هو أنه تتواجد قطعت على الهاتف وبالضبط في البطارية تعمل على قطع التيار على البطارية في حالة وصولها ل 100 %لكن ترك الهاتف يشحن رغم وصوله لهذه النسبة عدة مرات قد يسبب تلف هذه القطعة وفي حالة تلفها تتحمل البطارية فوق تحملها مما يؤدي لانتفاخها تم انفجارها.

 تعرض الهاتف للبلل والرطوبة


فبلل الهاتف يعد من أخطر المسببات للانفجار البطارية فأول ما نقوم به هو الإسراع في تجفيفه وتشغيله للاطمئنان أنه ما زال يعمل، إلا أن دخول الماء إليه قد يؤدي إلى تفاعل مع الليثوم المصنوعة منه البطارية ما قد يؤدي للإنفجار لكن قبل ذلك يصدر الهاتف رائحة كريهة ففي حالة ما لاحظتها أبقي هاتفك بعيدا عنك أو خذه لأقرب محل ليس البلل بل الرطوبة أيضا فيحال كنت تقطن بمنزل به معدل الرطوبة مرتفع فخد حدرك.

إستخدام أي شاحن كيفما كان أو الشاحن المجهول الهوية

إستعمال شاحن كيفما كان هو أول خطر كبير في حد ذاته فمثلا الكابلات رخيصة أو غير ملائمة لقوة الهاتف يمكن أن تسبب ظهور أبخرة التي تخرج من فتحة الشحن ناتجة عن قوة توتر الكهرباء فيأدي إلى ارتفاع درجت الحرارة، سينتج شرارة تنتهي بحريق وهدا ما يكون دائما.

ملاحظة “تدكر دائما عزيزي القارئ حياتك غالية وحياة أحبتك أغلى اتخذ احتياطك”



- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.