اندرويد

كيف تحافظ على برودة هاتفك الذكي خلال أشهر الصيف الحارة

في فصل الصيف، نحن غالباً نتجنب مواجهة الشمس حتى لا نعاني من حرارتها العالية، وهذا المناخ غير ملائم أيضاً للإلكترونيات وفي الواقع يمكن أن تكون خطرة عليها، وفيما يلي بعض النصائح للحفاظ على برودة هاتفك الذكي في فصل الصيف.

قم بإزالة غلاف الحماية:

في فصل الصيف، أنت لا تقوم بإرتداء الكثير من الملابس وتحاول قدر الإمكان إرتداء القليل جداً، بسبب الحرارة العالية، أليس كذلك؟ الأمر ينطبق تماماً على الهواتف الذكية. وإذا كنت بحاجة للإنخراط في نشاط خارجي، قم بوضع هاتفك داخل غلاف شامل OTTERBOX بدلاً من إستخدام الغلاف البلاستيكي.
 

لا تضع هاتفك في الثلاجة “الفريزر”:

هناك الكثير من المستخدمين الذين يقومون بوضع هواتفهم الذكية داخل الفريزر بسبب إرتفاع درجة حرارتها. ولكن، تبريد الأجهزة الإلكترونية بسرعة كبيرة يمكن في الواقع أن يؤدي إلى تلف المكونات الداخلية.
 
 أفصل شيء يمكنك ان تقوم به لتبريد هاتفك الحار جداً هو إيقاف تشغيله تماماً وتركه لفترة من الوقت. ويبنغي عليك إزالة البطارية إذا كانت قابلة لذلك، وبالتأكيد ضع هاتفك بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.
 

لا تترك الهاتف داخل السيارة:

في بعض الدول، هناك قوانين تمنع ترك الأطفال والحيوانات الأليفة داخل السيارات المغلقة، بسبب إحتمالية تعرضهم لحرارة عالية مما يؤدي إلى الوفاة.
 
 والأمر ينطبق تماماً على الهواتف الذكية، بحيث لا يوجد قانون لمنع تركها في السيارات، ولكن من الأفضل عدم تركها، وبالفعل رأينا الكثير من القصص حول إحتراق هواتف في السيارات بسبب الحرارة العالية، وأحياناً تحترق السيارة بأكملها.

قم بإغلاق المميزات التي لا تستخدمها:

إنترنت البيانات، بلوتوث، واي فاي ونظام تحديد المواقع. هذه المميزات في الهواتف الذكية إذا لا تستخدمها، قم بإيقاف تشغيلها لضمان عدم إستمرار عمل الهاتف وإرتفاع درجة حرارته في الوقت الذي قد يتعرض لحرارة خارجية مصدرها أشعة الشمس. كما أن إغلاقك لهذه المميزات سيكون بمثابة هدية للبطارية، التي ستكون أكثر دفئاً.

عدم استخدام الهاتف وهو فى الشاحن:

إنّ تعرّض البطّارية لحرارة عالية ينجرّ عنه تراجع في أداء البطّارية و مكوّنات أخرى . في الواقع , إستعمال الهاتف الذّكيّ بينما هو موصول بالشّحن لن يقضي عليه , لكن من الأفضل أن تتجنّبوا هذه العمليّة , بما أنّه , و مثلما قد تكونوا لاحظتم , فعندما تستعملون هاتفكم الذّكيّ بينما يتمّ شحنه , فهو معرّض لأن يسخن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock