اندرويد

تفريغ مساحة على هاتفك باستخدام Google Photos

devices family


خدمة صور قوقل Google Photos هي خدمة متاحة على كلًا من أندرويد وiOS وهي بالفعل خدمة مفيدة حيث أنها متاحة على كلًا من iOS وأندرويد كما تتيح لك 15 جيجابايت كاملة بشكل مجاني تماماً وهذه العوامل تجعلها عامل مساعد ضخم في تفريغ مساحة الهاتف الذكي الخاص بك.

أول ما يمكنك فعله لاستخدام خدمة صور قوقل في تفريغ مساحة على هاتفك الذكي هو أن تقوم بتحميل التطبيق نفسه، كل ما عليك فعله هو التوجّه إلى المتجر والبحث عن Google Photos.

بمجرّد تحميل التطبيق وسواء كنت مستخدم لأندرويد أو iOS فسيكون عليك إدخال حساب Gmail الخاص بك أو إنشاء واحد جديد وبمجرّد تسجيل الدخول فسيكون عليك التوجّه لقائمة Back Up & sync ومن ثم تقوم بتفعيل خيار النسخ الاحتياطي:
Screen Shot

الخطوة التالية هي أن تختار ما إذا كنت تريد استخدام بيانات الجوال في رفع الصور أو لا وهي الخيار “Use Cellular Data to Back Up” وبمجرّد الانتهاء من هذا ستنتقل للخطوة التالية والتي من خلالها عليك أن تختار الجودة التي تريد رفع الصورة عليها. يمكنك أن تختار بين High Quality وهي جودة عالية ومميزة وأهم ما فيها أنها لا تستهلك شيء من مساحتك التخزينية، الخيار الثاني هو Original Quality وهذا الخيار سيجعل الصور تُرفع بكامل جودتها ومساحتها وسيستهلك من مساحتك التخزينية.

Screen Shot

الآن سيبدأ التطبيق في رفع الصور الخاصة بك إلى خدمة صور قوقل والأمر سيستهلك بعض الوقت بناءًا على سرعة الاتصال الخاصة بك، حينها ستكون هذه هي واجهة التطبيق الرئيسية والتي ستضم صورك جميعها.
Screen Shot 2

الآن حان وقت تفريغ المساحة التخزينية، حيث عليك أن تتوجّه للخيار Free Up Space ومن ثم سيمكنك مسح الصور التي تم تخزينها على خدمة صور قوقل تماماً من الجهاز والاحتفاظ بها على السحابة فقط!
Screen Shot 201


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!