DkWeb TeCH
مدونة تقنية مختصة بشروحات الهواتف الايفون و الاندرويد

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

عمل بارتشن جديد بدون فورمات وبدون برامج خارجية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

عملية تقسيم القرص الصلب أثناء وجود البيانات عليه ليس في غاية الصعوبة كما يضن البعض، حيث يخاف الجميع المستخدمين من ضياع البيانات من القرص الصلب،في هذه التدوينة سنوضح لكم كيفية نقل المساحة الغير مستغلة علي اي بارتشن آخر و انشاء بارتشن جديد علي القرص الصلب منها دون الحاجة لعمل فورمات او فقد اي بيانات.

- الإعلانات -

يوجد العديد من البرامج الخاصة بإجراء العمليات و ادارة الأقراص الصلبة ومعظمها يوفر بالطبع إمكانية تقسيم الهارد الى بارتشن جديد لكن في هذه التدوينة سنستخدم أداة في لإصدارات ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 وهيا أداة “Disk Management”.

ويمكنك إستخدام هذه الأداة من خلال الضغط بالزر الأيمن للماوس علي ايقونة “This PC” بسطح المكتب ثم الضغط علي خيار “Manage” ثم الضغط علي خيار “Disk Management” بالقائمة الجانبية، او مباشرة من خلال نافذة تنفيذ الأوامر “Run” بويندوز وإدخال الأمر “diskmgmt.msc” والضغط علي زر “Enter”.

- الإعلانات -

طريقة عمل بارتشن جديد بدون فورمات وبدون برامج خارجية

انقر على “Disk Management” من القائمة الجانبية وستجد جميع الأقراص الصلبة المتصلة بحاسوبك وجميع البارتيشن الخاصة بكل قرص قم بإختيار البارتيشن الذي تريد أخذ المساحة منه وانشاء بارتيشن جديد بها “ننصح بأن يكون أكبر بارتيشن يحتوي على مساحة فارغة”

- الإعلانات -

إختيار البارتشن لدي تريد نقل المساحة منه وانشاء بارتشن جديد من خلالها ثم قم بالضغط علي البارتشن من خلال القائمة والضغط علي خيار “Shrink Volume”.

انتظر بعض الوقت ليظهر الاختيارات التالية ثم قم بإدخال المساحة الفارغة التي تريد إستخدامها بالميجابايت من المساحة المتاحة في خانة “Amount of space to shrink” ثم قم بالضغط على “Shrink”

إنتظر قليلا حتى يتم تحديد مساحة البارتشن الجديدة التي حددتها “ستكون باللون الأسود” لكي نقوم بتحويلها إلى بارتيشن يمكن الدخول اليه على متصفح الملفات.

- الإعلانات -

إضغط على المساحة السوداء بالزر الأيمن واختر “New simple volume”.

ستضهر لك هذه النافدة ،اضغط على الزر “next” .

قم بضبط إعدادات البارتشن من حيث تخصيص إسم له وتحديد نظام الفورمات التهيئة “NTFS” الخاص به.

قم تخصيص حرف له، وبمجرد الضغط علي “Finish” سيتم التحميل قليلا وستجد انشاء بارتشن جديد بنفس المساحة التي قمت بتحديدها ودون التأثير علي اي بارتشن اخر بالقرص.

وعند الدخول إلى متصفح الملفات ستجد أنه تم عمل بارتيشن جديد يمكنك إستخدامه في تخزين ملفاتك دون الحاجة إلى عمل فورمات للبيانات الموجودة على القرص الصلب.

- الإعلانات -

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.