الويندوز

نصائح تؤمن بها شبكة واي فاي من المخترقين

How to Hack a Wi Fi using Kali Linux Easier way to get someones Wi Fi Passwords

لا أحد يرغب في تطفل الهاكرز على بيانات حسابه البنكي أو الصور العائلية الموجودة على الحواسب والهواتف، ولذا نقدم لكم إعدادات لتأمين اتصالك بالإنترنت؛ للوصول لصفحة إعدادات الواي فاي تأكد أنك متصل بالإنترنت عبره، ثم ادخل عنوان IP بشريط URL في متصفح الويب ثم أدخل بيانات الدخول الموجودة أسفل الراوتر كذلك.

 تشفير WPA2


إن لم تغير إعدادات الواي فاي منذ سنوات، فالراجح أنك تستخدم تشفير WEP الذي يمكن لهاكر مبتدأ أن يخترقه بسهولة، لذا ينصح تغيره إلى التشفير القياسي WPA2.

فإن لم تجد دعم WPA2 بصفحة الإعدادت ينصح بتحديث البرنامج الثابت firmware، فإن لم يكن هذا ممكنا لن تجد حلا غير شراء راوتر جديد.

 كلمة مرور طويلة وصعبة


يمكنك الإبداع وتكوين كلمة مرور من 64 حرف ورقم إن كنت تستخدم تشفير WPA2، لأنّه كما تعلم لن تحتاج إلى إدخالها سوى مرة واحدة لكل جهاز، لكن بحد أدنى ينصح أن تكون كلمة المرور من 16 حرف كبير وصغير والأرقام والرموز.

 تفعيل جدار الحماية


عادة ما يوجد جدار حماية خاص بالروتر ويمكنك تفعيله من الاعدادات أو قم بالبحث عنه بصفحة مصنع الراوتر، كما يوجد وضع “الشبح” الذي يقلل احتمال ظهور الشبكة للهاكرز.

 إلغاء تفعيل “المدير عن بعد”


تسمح ميزة “Admin Via Wireless” بوصول المتصل بالشبكة إلى صفحة الإعدادات بسهولة، وإلغاء تفعيل الميزة يعني أنّه لن يمكن التحكم بوظائف المدير إلا المتصل بالراوتر عبر كابل إيثرنت.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!