- الإعلانات -

- الإعلانات -

تحديث IOS 15 : قائمة الأجهزة الداعمة لتحديث والميزات وتاريخ الإصدار

- الإعلانات -

قد تكون شركة آبل مشغولة بالترقيات المتزايدة لنظام iOS 14 ، لكن هذا لا يعني أن الشركة لا تعمل سرًا على الشيء الكبير التالي – iOS 15. قامت Google بالفعل بخطوتها مع Android 12 ، ونتوقع أن تتبعها Apple قريبًا مع نظام التشغيل الجديد للهواتف المحمولة. من المحتمل أن يأتي إصدار iOS الجديد في المؤثمر السنوية للمطورين WWDC لشركة Apple. تمامًا مثل العام الماضي ، نتوقع ان يكون المؤثمرعبر الإنترنت بسبب الوباء المستمر. قد يشتمل نظام التشغيل الجديد على مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة على نظام iOS 14 الحالي. وفي هذا الحدث ، ستكشف Apple عن معظم هذه الميزات .

كان iOS 14 تحديثًا مثيرًا للاهتمام جلب مجموعة من الميزات الجديدة لنظام iOS. يمكننا أن نذكر أدوات الشاشة الرئيسية التي تقدم الآن معلومات سريعة وسريعة للمستخدمين دون الحاجة إلى فتح تطبيقات محددة. قد لا يجلب نظام التشغيل التالي تحديثًا رئيسيًا لواجهة المستخدم ولكنه سيحسن ما هو متاح بالفعل. ستعمل بالتأكيد على تحسين بعض الميزات المقدمة مع iOS 14.دعنا نتعمق في ميزات iOS 15 المتوقعة.

قائمة هواتف آبل المؤهلة للحصول على تحديث IOS 15

من المحتمل أن لا يثم دعم أجهزة أكثر في iOS 15 . iOS 14 ، على سبيل المثال ، جاء لنفس الأجهزة التي تدعم iOS 13. ومع ذلك ، لن يتم تكرار ذلك من قبل iOS 15. سيتم إسقاط الدعم عن أجهزة iPhone الأخيرة ، iPhone 6s ، 6s Plus ، أيضًا مثل iPhone SE الأصلي. الأجهزة التي تحتوي على شريحة A10 أو أحدث فقط هي التي ستدعم الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 15. لذا فإن قائمة الأجهزة المؤهلة تشمل:

iPhone XS
XS Max
XR
iPhone X
iPhone 8
8 Plus
iPhone 7
7 Plus
iPhone SE (2020)
iPod touch (7الجيل 7)

iPhone 12
Pro Max
Pro
mini

iPhone 11
11 Pro
Pro Max

ميزات تحديث IOS 15

التطبيقات المصغرة الويدجت

تم تقديم الويدجت في iOS مع iOS 14 ، لكنها ليست سوى “لوحات مرئية” للإشعارات أو اختصارات . لا يزال أمامهم طريق طويل لتتبعه من أجل توسيع قابليتهم للاستخدام. يشاع أن iOS 15 يقدم الويدجت تفاعلية يمكن للمستخدم التفاعل معها. على سبيل المثال ، قد نرى عناصر واجهة مستخدم مع عناصر تحكم في مستوى الصوت وعناصر واجهة مستخدم لوظائف التبديل وما إلى ذلك. ستقدم الشركة أيضًا المزيد من الأحجام لعناصر واجهة المستخدم الخاصة بها والتي ستكون بين المعايير الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

المزيد من تخصيص التطبيقات الافتراضية

- الإعلانات -

مع iOS 15 ، قد تسمح Apple بمزيد من تخصيص النظام مما يسمح للمستخدمين بتغيير التطبيقات الافتراضية. بدأ نظام iOS 14 هذا ، مما سمح بتغيير Safari و Mail للتطبيقات البديلة. ومع ذلك ، يعمل الإصدار التجريبي من iOS 14.5 على توسيع هذا من خلال السماح لك بتغيير نظام الموسيقى الافتراضي الخاص بك. نعتقد أن المزيد من التطبيقات ستدعم هذا في iOS 15.

قائمة الإعدادات

قد يجلب تحديث iOS 15 الجديد أيضًا تحديثًا رئيسيًا في التصميم لقائمة إعدادات iOS. بصرف النظر عن التغييرات المتزايدة ، لدينا نفس قائمة الإعدادات التي تم تقديمها منذ سنوات. نأمل أن تغير Apple التصميم لإعدادات iOS.

ميزة Always On Display

إذا كانت هناك ميزة تم استخدامها بشكل كبير على الأجهزة المزودة بشاشات OLED فهي أوضاع العرض الدائم(AOD). أصبحت هذه الميزة ممكنة منذ ظهور أول iPhone مع شاشة OLED ولكنها اكتسبت قوة عندما ثم تقديمها على ساعة ابل. يمكن لهذه الميزة خفض معدل التحديث وصولاً إلى 1 هرتز وإهدار كمية ضئيلة من البطارية. على عكس شاشات LCD الشائعة ، يمكن أن تضيء OLED وحدات البكسل بشكل فردي ، لذا فإن البكسل الأسود هو بكسل مغلق. بالطبع ، ستكون هذه ميزة تعتمد على الأجهزة ولن تصل إلى أجهزة iPhone القديمة المزودة بشاشات LCD الشائعة. تقوم Xiaomi بعمل شيء مشابه مع MIUI ، حيث يتوفر الوضع دائمًا في الهواتف التي تعمل بتقنية OLED فقط. قد تقوم Apple بتحديث شاشة القفل الخاصة بها لعرض الإشعارات بطريقة أكثر ملاءمة لتناسب الشاشة التي تعمل دائمًا.

مزيد من الأمن

تعمل Apple على زيادة خصوصية iOS بشكل أكبر. على سبيل المثال ، يعمل الإصدار التجريبي الأحدث من iOS 14.5 تلقائيًا على إعادة توجيه بيانات التصفح الآمن عبر خوادم Apple الخاصة.و يحمي المستخدمين من بعض الإعلانات التي تميل إلى سرقة بياناتهم. نتوقع أن تلعب هذه الميزات المتعلقة بالأمان دورًا كبيرًا على نظام iOS 15

مميزات أخرى

عندما قدمت Apple نظام macOS العام الماضي ، أضافت دعمًا لمعالجات وتطبيقات ARM لفتح الطريق أمام Apple M1 MacBook. يمكن للكمبيوتر المستند إلى ARM تشغيل تطبيقات iOS و iPadOS. نتوقع أن تقدم Apple المزيد من الميزات في iOS 15 التي ستوسع الاستخدام بين iOS و macOS. لن نتفاجأ برؤية البرنامجين يتقاربان في برنامج واحد في المستقبل.

تاريخ إصدار تحديث IOS 15 و IPADOS 15 و WATCHOS 8

كما ذكرنا أعلاه ، سيأتي iOS 15 بالتأكيد في WWDC 2021. وسيعقد الحدث في وقت ما في شهر يونيو ، والذي يتبع الجدول الزمني المعتاد لشركة Apple. بصرف النظر عن إصدار نسخة تجريبية ، فإن هذا الكشف المبكر عن iOS يعطي أيضًا توجيهًا لمطوري التطبيقات. نتوقع أن يأتي الإصدار المستقر جنبًا إلى جنب مع عائلة iPhone الجديدة. من المحتمل أن يتم طرح سلسلة iPhone 13 في سبتمبر من هذا العام. يرتبط إصدار iOS 15 مباشرة بإصدار iPadOS 15. خلال WWDC 2021 ، نتوقع أيضًا إصدار watchOS 8.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.