كيفية إرسال رسائل مختفية في واتساب و تليجرام و سيجنال و إنستغرام

- الإعلانات -

1

- الإعلانات -

تعمل ميزة اختفاء الرسائل كطريقة رائعة لإرسال الرسائل دون ترك أي أثر . إذا كنت تتساءل عن كيفية البدء في اختفاء الرسائل Disappearing Messages، فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته لتمكين الميزة واستخدامها على منصات المراسلة الشائعة مثل Telegram و Signal و Instagram و WhatsApp.

إرسال رسائل تختفي على WhatsApp

بعد كل منصات المراسلة السائدة ، أضاف WhatsApp رسائل مختفية Disappearing Messages في نوفمبر من العام الماضي. ومع ذلك ، لا يمكنك تخصيص مدة مؤقت لختفاء الرسائل . تختفي جميع الرسائل المرسلة عبر وضع اختفاء الرسائل على WhatsApp بعد 7 أيام ، وهذا ليس مثاليًا. يمكنك قراءة المزيد حول السبب الذي يجعل رسائل WhatsApp المختفية لا ينبغي أن تكون خيارك الأول لإرسال الصور الحساسة هنا ، ولكن إليك الطريقة إذا كنت تفكر في إعطاء الميزة لقطة.

افتح WhatsApp وتوجه إلى صفحة الملف الشخصي لجهة الاتصال. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على اسم جهة الاتصال في نافذة المحادثة. من هنا ، ابحث عن الخيار بعنوان “اختفاء الرسائل” واضغط عليه. يمكنك الآن اختيار تمكين الميزة من خلال النقر على زر التبديل “تشغيل”.

إرسال رسائل تختفي على WhatsApp

إرسال رسائل تختفي على Telegram

ربما تكون على دراية بحقيقة أن ميزة الدردشة السرية في Telegram مشفرة .و يجب عليك إنشاء محادثة سرية لإرسال الرسائل والوسائط المختفية على Telegram. للبدء ، افتح صفحة الملف الشخصي لجهة الاتصال وانقر على “بدء محادثة سرية”.

إرسال رسائل تختفي على Telegram

في واجهة الدردشة السرية ، انقر على قائمة النقاط الثلاث العمودية بجوار جهة الاتصال للوصول إلى المزيد من الخيارات. من قائمة الخيارات التي تظهر الآن ، انقر على “ضبط مؤقت الختفاء الذاتي”. يمكنك ضبط الرسالة بحيث تختفي في وقت يتراوح من ثانية واحدة إلى أسبوع. اختر فترة الختفاء الذاتي للرسالة التي تريدها واضغط على تم. يمكنك أيضًا النقر فوق رمز الساعة الموجود بجوار صورة الملف الشخصي للوصول إلى مؤقت الختفاء الذاتي.

إرسال رسائل تختفي على Telegram

ستنتهي صلاحية جميع الرسائل والوسائط التي ترسلها إلى جهة الاتصال من خلال الدردشة السرية بعد ضبط مؤقت الختفاء الذاتي بعد الوقت المحدد. ضع في اعتبارك أن هذا الإعداد لا يؤثر على طبيعة محادثات Telegram العادية مع نفس الشخص.

إرسال رسائل تختفي على Telegram

- الإعلانات -

إذا كنت تبحث عن طرق لإرسال صور أو مقاطع فيديو ذاتية التدمير ، فيمكنك القيام بذلك دون إنشاء محادثة سرية. كل ما عليك فعله هو اختيار الصورة او الفيديو من واجهة الملفات والنقر على أيقونة المؤقت. اضغط على تم بمجرد ضبط مؤقت انتهاء الصلاحية. ويبدأ المؤقت بمجرد أن يفتح المستلم الصورة.

إرسال رسائل تختفي على Telegram

إرسال رسائل تختفي على Instagram

يُطلق Instagram وضع الاختفاء ، مما يتيح لك إرسال محادثات سرية يتم مسحها تلقائيًا. بخلاف خيار الرسائل المختفية في WhatsApp ، يتيح لك Instagram مسح الدردشة السرية أو وضع الدردشة المختفي على الفور. تعرف على كيفية إرسال رسائل مختفية على Instagram.

إرسال رسائل تختفي على Instagram

إذا كنت تبحث عن خيار لإرسال وسائط التدمير الذاتي على غرار Snapchat ، فلا يتعين عليك تمكين وضع الاختفاء. بدلاً من ذلك ، اضغط على زر الكاميرا في الزاوية اليسرى السفلية ، واختر الصورة او الفيديو ، وانتقل إلى علامة التبويب “العرض مرة واحدة”. بمجرد أن تكون هنا ، انقر على “إرسال” لإرسال الصورة.

إرسال رسائل تختفي على Instagram

إرسال رسائل تختفي على Signal

إذا كنت شخصًا تحول مؤخرًا من WhatsApp إلى Signal ، فسيسعدك معرفة أن اختفاء تطبيق Signal للرسائل أفضل بكثير من WhatsApp. لاستخدام الميزة ، افتح الدردشة ، وانقر على قائمة النقاط الثلاث الرأسية في الزاوية اليمنى ، واختر “اختفاء الرسائل”. يمكنك الآن تعيين المدة بدءًا من 5 ثوانٍ إلى أسبوع واحد.

إرسال رسائل تختفي على Signal

يشير رمز الساعة بجوار الرسالة إلى أنها مرسلة عبر وضع الرسائل المختفي. يمكنك دائمًا التحقق من مدة انتهاء صلاحية الرسالة في المؤشر الموجود بجوار صورة الملف الشخصي.

إرسال رسائل تختفي على Signal

استخدم وضع الرسائل المختفية أثناء إرسال الصور الحساسة

يمكنك استخدام ميزة الرسائل المختفية في تطبيق هذه التطبيقات للحفاظ على سجل رسائلك منظمًا. بحيث ستختفي الرسالة تلقائيًا من الأجهزة بعد انقضاء المؤقت الذي قمت بتحديده بشكل مسبق. إنها ميزة ذات خصوصية رائعة يجب أن تستخدمها دائمًا في حال كنت تسعى إلى أن تحصل على بعض درجة من الأمان.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.