البرامجالويندوز

أفضل برامج تحديث التعريفات لأجهزة الكمبيوتر الشخصية واللاب توب

تمثل تعريفات أجهزة الحاسوب المكونات الأساسية التي تستخدمها الأجهزة للتواصل بينها و بين نظام تشغيل الحاسوب و يستخدمها نظام تشغيل الحاسوب لإرسال البيانات أو استقبالها من و إلى أجهزة الحاسوب المتفرقة و بدونها لن يعمل الحاسوب كما ينبغي. في هذا المقال سوف استعرض معكم أفضل برامج تحديث تعريفات الحاسوب لويندوز.

تعرف علي أفضل برامج تحديث التعريفات لأجهزة الكمبيوتر:

أصبح الأمر سهلا حيث أنك تستطيع القيام بتعريف قطع جهازك وتحديثها بطريقة سهلة من خلال برامج التعريفات المنتشرة مؤخراً والتي تُمكنك من فعل ذلك بنقرات بسيطة.

دعنا نتطرق لأهم برامج تحديث التعريفات للكمبيوتر واللاب توب:

برنامج Driver Booster

1200px Driver booster logo.svg 1

وياتي برنامج Driver Booster بنسختين ،النسخة المجانية من برنامج Driver Booster تقوم بتحديث تعريفات الأجهزة لنظام ويندوز. يقوم هذا البرنامج بتحديث تعريفات الأجهزة المهمة فقط. على عكس النسخة المدفوعة التي تقوم بتحديث جميع تعريفات الأجهزة تلقائيا.

يمكنك تحميل البرنامج من موقعه الرسمي من هنا: Driver Booster

برنامج DriverPack Solution

DriverPack2BSolution2B 2BFull2BDriver2BDownload

يعتبره أفضل برنامج تحديث التعريفات حيث يتميز بقاعدة كبيرة جداً من التعريفات إضافة إلي إمكانية تثبيت وتحديث البرامج الهامة، ويأتي التطبيق بنستخين مختلفتين:

النسخة الأولي: نسخة أونلاين أي تحتاج الاتصال بقاعدة البيانات علي سيرفر الشركة من خلال خدمة الإنترنت والبحث عن التعريفات المطلوبة.

النسخة الثانية: نسخة أوفلاين وحجمها يتعدي 15 جيجا حيث يتم دمج قاعدة البيانات داخل التطبيق والبحث خلالها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

يمكنك تحميل البرنامج من موقعه الرسمي من هنا: DriverPack Solution

برنامج DriversCloud

driverscloud

كان يعرف برنامج DriversCloud سابقاً باسم “Ma-Config”، ويعتبر واحد من البرامج التى تساعدك فى الحصول على نسخة التعريفات المحدثة للكمبيوتر الخاص بك ولكن بشكل يدوى ! للاسف الشديد، هذا البرنامج يتطلب منك تحديث التعريفات بشكل يدوى تحديث تلو الاخر ولا يقوم بتحديث وتحميل التعريفات بشكل مجمع دفعة واحدة كما فى بعض البرامج أعلاه ولكن، فى الوقت نفسه يظهر كل التفاصيل حول التعريفات قبل البدء فى التحميل ، ويتوفر البرنامج على الموقع الرسمى بشكل مجانى مع دعم العمل على جميع إصدارات الويندوز ويمكنك تحميله الأن من الموقع الرسمى وتجربه .

يمكنك تحميل البرنامج من موقعه الرسمي من هنا: DriversCloud

برنامج Snappy Driver Installer

Snappy Driver Installer

من مميزات هذا التطبيق أنه يأتي بواجهة مستخدم خالية من الإعلانات المزعجة إضافة أن التطبيق Portable أي تطبيق محمول يتم تشغيله مباشرة دون الحاجة إلي تنصيب مسبق.

يدعم التطبيق ميزة العمل دون الاتصال بشبكة الإنترنت ويستطيع المستخدم تحميل وتثبيت جميع التعريفات الخاصة بجهازه كما يمكنه نقل هذه التعريفات من جهاز كمبيوتر إلي جهاز آخر.

يمكنك تحميل البرنامج من موقعه الرسمي من هنا: Snappy Driver Installer

برنامج Driver Talent

Driver Talent logo

برنامج Driver Talent المعروف سابقا باسم DriveTheLife يقوم بفحص الكمبيوتر بحثًا عن أي عطل أو تعريفات الأجهزة القديمة أو التي لا تعمل ثم يقوم بتثبيتها تلقائيًا من جديد.

يقوم البرنامج بالبحث تلقائياً عن تعريفات الأجهزة الحديثة كما تتيح ميزة التنزيل المسبق للمستخدم إنشاء نسخة احتياطية من تعريفات الأجهزة كما يمكن للمستخدم إنشاء حزمة تعريفات لاستخدامها على جهاز كمبيوتر آخر.

يمكنك تحميل البرنامج من موقعه الرسمي من هنا: Driver Talent

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!