كيفية تفعيل الوضع الداكن في تصميم فيسبوك الجديد

- الإعلانات -

0

- الإعلانات -

بدأت شركة فيسبوك في إطلاق تصميمها الجديد لإصدار الويب من شبكتها الاجتماعية، الذي يوفر عددًا من الميزات الجديدة منها: (الوضع الداكنDark Mode، وشاشة رئيسية مبنية على التبويبات، وغير ذلك من الميزات الأخرى.
الجدير بالذكر أن الشركة قد كشفت لأول مرة عن التصميم الجديد للموقع خلال مؤتمرها السنوي للمطورين F8 لعام 2019. وبعد فترة تأخير طويلة، قدمت إعلان تشويقي في شهر يناير الماضي تُظهر التصميم الجديد المخصص لإصدار الويب مع نظرة خاطفة على الوضع الداكن القادم، ووعدت بأنه سيصل إلى المستخدمين قبل فصل الربيع من العام الحالي.

وتقول الشركة: “سيكون لدى غالبية المستخدمين في فيسبوك إمكانية الوصول إلى تصميم الويب الجديد، ويمكن للمستخدمين اختيار تفعيل التصميم أو لا، وذلك قبل أن يصبح التصميم افتراضيًا لكافة المستخدمين في وقت لاحق من العام الحالي”.

كيفية تفعيل الوضع الداكن في إصدار فيسبوك الجديد:



  • قم بتفعيل الوضع الداكن

ويأتي التحديث الجديد لتصميم فيسبوك بعد نحو عامين من وعود أطلقتها الشركة بتبسيط تطبيقاتها لجعلها سهلة الاستخدام، وبالتالي نجد أن التصميم الجديد الموجه لمتصفحات الإنترنت، يُبسّط التنقل بين التبويبات المختلفة، مثل: المجموعات، و(السوق) Marketplace، ومقاطع الفيديو.

كما تُعرض الآن علامة تبويب (القصص) Stories في أعلى صفحة “آخر الأخبار”، ونُقل تبويب الدردشات الى الجهة اليسرى من الشاشة. ويتميز التصميم الجديد أيضًا بتسريع إنشاء العديد من الوظائف على الموقع مثل: المناسبات، والصفحات، والمجموعات، والإعلانات.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.