مقالات

إليك طرق لإكتشاف الكاميرات الخفية في منزلك

580
يمكنك بسهولة شراء الكاميرات الخفية من مواقع التسوق عبر الإنترنت. ولكن في معظم الأوقات يستخدم الناس هذه الكاميرا الخفية للتجسس على أشخاص آخرين. قد يكون لزميلك في الغرفة أو صاحب العمل أو غرفة الفندق أو غرف الممرات أو غيرها كاميرا خفية لتسجيل نشاط الغرفة أو الاحتفاظ به.
لانتباه جيدا إلى الملحقات الإلكترونية غريبة الشكل حيث غالبا ما تحتوي الأجهزة الذكية التي تبدو كبيرة الحجم على كاميرا خفية بداخلها. ولذلك ينصح المسافرون بالانتباه جيدا لوجود أدوات أو ملحقات إلكترونية غريبة الشكل، وقد يكون من الصعب اكتشاف وجود كاميرا خفية لا سيما وأنها أصبحت صغيرة للغاية لتصبح قابلة للإخفاء تقريبا في أي جهاز.

فعلى سبيل المثال، إذا وجدت منبها في الحمام أو أي مكان آخر لا تتوقع وجوده، فإن ذلك قد يكون دليلا على أن الأمر يبعث على الريبة.

وفي حال وجدت قابس “يو أس بي” على الحائط وكان موجها نحو سريرك أو حوض الاستحمام، فتأكد من أن هناك خطبا ما. راقب هذه الملحقات وتأكد من أنها ليست بارزة في مجال رؤيتك.

 لذلك من أجل سلامتك وأمنك ، تحتاج إلى معرفة بعض أفضل الطرق لاكتشاف أي كاميرا خفية . فيما يلي بعض الطرق السهلة والسريعة حقًا لاكتشاف الكاميرا الخفية.

إليك طرق لإكتشاف الكاميرات الخفية في منزلك

1- تحقق من وجود صوت صاخب أو الضوضاء


تتمثل الخطوة الأولى التي يمكنك اتخاذها للعثور على الكاميرا الخفية في غرفتك في التحقق من أي نوع من الصوت الصاخب أو الضوضاء. لذلك تحتاج إلى جعل المنطقة هادئة جدًا حتى تتمكن من سماع صوت الكاميرا الخفية. يمكنك القيام بذلك في الليل لتجنب أي ضجيج آخر واكتشاف الكاميرا الخفية بسهولة.

 تجول في جميع أنحاء الغرفة بهدوء واستمع بعناية إذا سمعت أي صوت نشط فيجب أن تضع في اعتبارك أنه قد توجد إلكترونيات أخرى في الغرفة يمكنها إنشاء أصوات أيضًا. لذلك يمكنك إما إيقاف جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى أو دمج هذه الطريقة مع الطرق الأخرى المذكورة في هذه المقالة.

2- ابحث عن جميع الأجهزة الإلكترونية وكاشفات الدخان


المكان الأكثر شيوعًا لإخفاء الكاميرا في الغرف هو كاشفات الدخان. لذا ، عليك أن تبحث عن كاشف الدخان في غرفتك وتحقق مما إذا كان يحتوي على أي كاميرا خفية. ليس فقط كاشفات الدخان ولكن أجهزة المراقبة توضع أيضًا في أجهزة أخرى. لذلك ستحتاج إلى فحص جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى في غرفتك. يمكنك التحقق من كاشفات الدخان والمصابيح والمآخذ الإلكترونية ومكبرات الصوت وأجهزة الإنذار وما إلى ذلك

 إذا كانت الكاميرا أو الميكروفون الخفيان مثبتان فيها. يمكنك بسهولة تحديد الميكروفون المخفي في كاشفات الدخان وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. كل ما تحتاج إليه هو التحقق من أي جهاز غير متصل ببقية أجزاء الجهاز.


3- اكشف الكاميرا الخفية الليلية عن طريق إيقاف تشغيل أضواء 


شيء آخر يمكنك القيام به للتحقق من وجود أي كاميرا خفية في غرفتك هو إيقاف تشغيل أضواء الغرفة. قد تعلم أن معظم كاميرات الرؤية الليلية بها مصابيح LED حمراء أو خضراء. 

يمكنك بعد ذلك تحديد أي كاميرا خفية بسهولة باستخدام هذه التقنية. ما عليك سوى سحب جميع الستائر في غرفتك وإطفاء جميع الأنوار لجعلها داكنة قدر الإمكان. بعد هذا الفحص ، إذا كان هناك أي ضوء وامض في الغرفة فهذه كاميرا خفية ليلية.

4- افحص الديكورات


يجب أن تكون قد شاهدت في الأفلام أو البرامج التليفزيونية أن الناس يخبئون الكاميرا في الديكورات مثل دمى الدببة والزهور وما إلى ذلك ، تعتبر الزخارف أيضًا واحدة من أكثر الأماكن شيوعًا لإخفاء الكاميرات. 


scan decorations


تحتاج إلى البحث عن كل زخرفة في الغرفة والتحقق من وجود الكاميرا الخفية فيها. يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كان هناك أي زخرفة لا تتلاءم مع الغرفة. أنت بحاجة إلى البحث عن عدسة الكاميرا لأنها مطلوبة حتى تكون عدسة الكاميرا مرئية لالتقاط أي شيء. يتم وضع الكاميرات الخفية من حيث يمكنهم التقاط نشاط الغرفة بأكملها ، لذلك تحتاج إلى البحث عن الزخارف على الحافة ، ووسط الغرفة ، والجدار…



 5- استخدم هاتفك الذكي


يمكن للهاتف الذكي أن يلعب دورًا كبيرًا في العثور على أي كاميرا خفية في غرفتك. يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كانت هناك كاميرا خفية بمساعدة هاتفك الذكي.

use your



– أول شيء يمكنك القيام به هو استدعاء شخص والتجول في جميع أنحاء الغرفة. إذا وجدت أي تداخل في مكالمتك ، فهناك فرص أكبر لكاميرا أو ميكروفون مخفي في تلك المنطقة حيث تنبعث الكاميرات والميكروفون من إشارات الراديو التي تتداخل مع إشارات المكالمة. ثم ابحث في تلك المنطقة عن الكاميرا الخفية.

– هناك طريقة أخرى لاستخدام هاتفك المحمول للعثور على الكاميرا الخفية وهي تنزيل كاميرا خفية للعثور على التطبيق على هاتفك. هناك الكثير من التطبيقات المتاحة للأندرويد وكذلك للآيفون. ابحث عن “اكتشاف الكاميرا الخفية” في PlayStore أو AppStore للحصول على هذا النوع من التطبيقات.



 6- تحقق من الأسلاك


الحيلة الأخرى التي تعمل بشكل رائع في العثور على الكاميرا الخفية هي فحص الأسلاك. تحتاج إلى التحقق من الأسلاك ومعرفة ما إذا كان هناك أي سلك لا يؤدي إلى أي مكان. تحتاج معظم الكاميرا والميكروفونات إلى مصدر طاقة حتى تعمل بعض الأجهزة الصغيرة مع طاقة البطارية. لذلك ، تحتاج إلى التحقق مما إذا كان هناك سلك لا يمكنك اكتشافه قيد التشغيل وإذا وجدت سلكًا افصله على الفور.



7- شراء كاشف أو جهاز استشعار


 أو يمكنك ببساطة شراء كاشف أو جهاز استشعار محترف للعثور على الكاميرا الخفية. لن يتعين عليك فعل الكثير لأن هذه الأجهزة يمكنها بسهولة العثور على الكاميرات الخفية. يمكنك العثور على العديد من الكاشفات وأجهزة الاستشعار في Amazon ، Flipkart ، إلخ. قد يختلف السعر ولكن يمكنك أيضًا العثور على كاشفات منخفضة السعر. أيضا ، هذه الكواشف سهلة الاستخدام للغاية. كل ما عليك القيام به هو تشغيل جهاز الكشف والتجول في جميع أنحاء الغرفة. إذا كان هناك أي كاميرا خفية فسوف تصدر صوتًا أو وميضًا.



8- تحقق من المرايا


حسنًا ، هذا لا يتعلق بالكاميرا الخفية سوى المرآة ثنائية الاتجاه. إن اكتشاف المرآة ثنائية الاتجاه يمكن أن يساعدك أيضًا في الحفاظ على أمانك خاصة في غرف المحلات التجارية ومراكز التسوق.



Check the Mirrors

 ما عليك القيام به هو وضع إصبعك على المرآة. بالنسبة إلى المرآة العادية ، ستترك مسافة صغيرة بين الانعكاس وإصبعك ولكن إذا لمست ، فهناك مرآة ثنائية الاتجاه وتحتاج إلى اتخاذ إجراءات فورية خاصة إذا كنت في غرفة تجريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock