- الإعلانات -

- الإعلانات -

5 أخطاء تقوم بها يوميا وتعمل بدورها على تدمير هاتفك الذكي …

- الإعلانات -

الهواتف الذكية أصبح عبارة عن اداة نستعملها في مجموعة من النشاطات و التي من الممكن ان تكون ضرورية و مندرجة في نطاق العمل، لهذا وجب الحذر و أخد الاحتياط من الأشياء التي نقوم بها، هذا  إذا كنت تريد المحافظة على موارد هاتفك و مردوديته، لكن العديد منا يقوم بمجموعة من الأفعال التي بإمكانها تدمير قوة هاتفك، و إليك بعض منها.

1-استعمال أدوات لغلق التطبيقات، أو إغلاقها يدويا :


يعتبر إستخدام أدوات لغلق التطبيقات أو إغلاقها يدوياً عن طريق زر الهوم هذا أمر سيء للغاية لأن عند فتح تطبيق ما تكون جميع البيانات محفوظة في ذاكرة ROM لكي يتم نقلها بعد ذلك إلى ذاكرة RAM، وعند إغلاق التطبيق يدوياً سوف يفتح بسرعة مقارنة بغلقه من خلال أدوات غلق التطبيقات وذلك لأن البيانات تكون محفوظة في الرام، فعند القيام بغلق التطبيقات أو Vider le cache فإن الرام سوف تفرغ بشكل كلي لذلك إذا أردت فتح تطبيق مرة أخرى سوف يجب عليك الإنتظار لكي تتكرر العملية من البداية. 

2-إستخدام مضاد فيروسات واحد في هاتفك.

إذا كنت تحب استعمال مضاد فيروسات على هاتفك، فهناك بعض النقاط التي عليك أخذها بعين الاعتبار، أبرزها هو أن تطبيقات الانتي فايروس هي تطبيقات طماعة بمعنى أنها تستهلك و بقوة موارد جهازك، كونها تعمل طوال الوقت في الخلفية، لهذا أنصحك بعدم استعمالها، و حتى إن كنت مصمم على ذلك فاستعمال واحد، سيفي بالغرض.

3تجاهلك للتحديثات. 

نظام تشغيل الهاتف يقوم بعمل تحديث بشكل دوري لأن هذه التحديثات تقوم بحل مجموعة من الأخطاء والثغرات الأمنية لذلك إذا ظهر لك تحديث يجب أن تقوم به، وتستطيع تهيئة هاتفك لكل يقوم بعمل ذلك بشكل مباشر. 


4تحمل التطبيقات من مصادر مجهولة و غير موثوفة :

هذه من أهم النقاط حيث أن ملفات APK تعتبر من أسهل الملفات التي يستخدمها الهكر لكي يقومون بإصطياد الضحايا لذلك يجب إضافة كود أو سكربت جديد للملف، وفي هذه الحالة يكون تم أختراقك لذلك يجب الحرص على التطبيقات من مصادر موثوقة مثل جوجل بلاي. 

خطوات مهمة جدا للتأكد من أن التطبيق غير مزيف أو استغلالي‎ قبل تحميله

5يجب عدم القيام بإعادة تشغيل هاتفك. 

من الأخطاء التي لا يبالي بها معظم مستخدمي هواتف الأندرويد هي عدم إعادة تشغيل جهازه، و هذا أمر خاطئ، حيث من المهم جدا إعادة تشغيل هاتفك الذكي و لو مرة في الأسبوع مثلا، فهذا له مجموعة من المنافع كتنظيف جهازك “Netoyer”، إراحة الذاكرة المؤقتة و تفريغها، مساعدتك على حل المشاكل الصغيرة و التي قد تكون متعلقة ببنية المعالجة.


- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.