مدونة تقنية مختصة بشروحات الهواتف الايفون و الاندرويد

- الإعلانات -

كيف تحل مشكلة عدم شحن الهاتف الخاص بك ؟

0

- الإعلانات -


مشكلة عدم شحن الهاتف قد تكون واجهتها يوماً ما، حيت يصبح هاتفك على وشك الإنطفاء بسبب نفاذ البطارية وعندما تقوم بتوصيله بالشاحن، لا يحدث شيء! وهذا يمكن أن يكون محبطاً بما فيه الكفاية.

هناك بعض المشاكل التي يمكن أن تحدث وبسببها جهازك لا يشحن تماماً. في بعض الأحيان، قد تكون المشكلة من الشاحن نفسه، أو ربما من البطارية وهنا مجموعة من الطرق لتشخيض المشكلة.

جرّب مصدر أخر للطاقة

من الممكن أن الهاتف والشاحن يعملون بشكل سليم، بينما المشكلة قد تكون من مصدر الطاقة. بحيث إذا كنت تحاول شحن الهاتف من منفذ الكهرباء في الجدار، جرّب شحنه من جهاز الكمبيوتر،او قم بتجريبة مصدر طاقة اخر، وإذا بدأ الهاتف بالشحن فهنا عرفت سبب المشكلة وقد تحتاج إلى الحصول على كهربائي لإصلاح منفذ الكهرباء في الجدار.


غير كيبل الشاحن


الكيبل الشحن عرضة للتلف، وهذا أمر متعارف عليه وقد يكون السبب خلف مشكلة عدم شحن الهاتف الخاص بك. 

فعندما تقوم بتغيير الكيبل بواحد أخر ويشحن الهاتف فهنا عرفت المشكلة، بينما إذا لم يشحن، إستمر بقراءة المعلومات في الأسفل.

تفقد منفذ الشحن


المنافذ جاذبة للأوساخ، وفي كثير من الأحيان تتجمع الأوساخ في هذه المنافذ مما تؤدي إلى منع الإتصال الصحيح للكيبل مع المنفذ ولحل هذه المشكلة قم بإيقاف الهاتف وإزالة البطارية وتنظيف المنفذ بالأعواد القطنية مع إضافة القليل من الماء.

وبعد التنظيف، يمكنك تشغيل الهاتف ومحاولة الشحن، وإذا لازالت المشكلة ربما تكون المشكلة من البطارية.

غير البطارية

إذا قمت بكافة هذه الخطوات أعلاه، ولا زالت المشكلة، ربما تكون البطارية هي سبب المشكلة وحان الوقت للحصول على واحدة جديدة إذا هاتفك يدعم إستبدال البطارية.
في بعض الأحيان، البطاريات تنتفخ قليلاً مع مرور الوقت وتتوقف عن العمل وبالطبع معظم الهواتف اليوم لا تملك بطاريات قابلة للإزالة، ومع ذلك يمكنك إستبدالها في ورشة الصيانة.


- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.