- الإعلانات -

- الإعلانات -

كيف تحل مشكلة تعليق وعدم إستجابة شاشة هاتفك

- الإعلانات -

إذا كنت تواجه مشاكل مع شاشة هاتفك الذكي أو حتى الجهاز اللوحي، بحيث تُعاني من التعليق وعدم الإستجابة ، يمكنك تجربة الكثير من الحلول السريعة والسهلة قبل التسرّع والذهاب بالجهاز إلى الصيانة.


تنظيف شاشة الهاتف أو الجهاز اللوحي

شاشات الأجهزة الذكية دائماً ما تتعرض للأوساخ وبشكل كثف، وهذا الأمر يؤدي في الكثير من الأحيان إلى تعطيل إستجابة الشاشة للأوامر اللمسية التي تقوم بها وبالتالي يتأثر أداء الجهاز.


ألقى نظرة فاحصة على شاشتك، هل تبدو نظيفة؟ هل هناك أي شيء قد يمنع الشاشة من العمل بشكل صحيح؟ إذا كان الأمر كذلك، قم بالتنظيف قليلاً من خلال مسح الشاشة بقماش ناعم، فيما إذا كانت الشاشة متسخة بشكل كثيف، إستخدم القليل من الماء على القماش وتأكد من عدم تبليل الشاشة حتى لا تتعرض لمشاكل أعظم كدخول الماء إلى الجهاز.

إعادة التشغيل

في بعض الأحيان، كل ما تحتاجه لإصلاح الشاشة خصوصاً في حالة تعليقها تماماً هو إعادة تشغيل الجهاز، وهي طريقة بسيطة ومعروفة ومن الممكن إجراءها في كافة أنواع الأجهزة الذكية بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية عن طريق زر الباور.


حذف وإعادة تثبيت التطبيقات

إذا الشاشة لا تستجيب داخل تطبيق محدد، بينما تعمل بشكل طبيعي عند الخروج منه، هذا يعني أن المشكلة متعلقة بالتطبيق نفسه وليس من الشاشة. أولاً، تحقق من وجود تحديث للتطبيق، وإذا لم يكن، ببساطة قم بحذف التطبيق وإعاده تثبيته من المتجر.

شاشة جهازك لا تستجيب أيضاً؟ قم بإعادة ضبط المصنع

إذا المشكلة لا زالت، عليك التأكد من أن المشكلة ليست من المكونات الداخلية للشاشة أو ربما تعطّل اللمس تماماً عن العمل، وهذا الأمر يمكنك أن تعرفه من خلال مختصي الصيانة في مدينتك.

وإذا المشكلة ليست من المكونات الداخلية للشاشة، عملية إعادة ضبط المصنع ربما تحل المشكلة وقبل أن تقوم بذلك تأكد من إنشاء نسخة إحتياطية من الملفات المتواجدة في الجهاز لضمان حفظها من الضياع.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.