- الإعلانات -

- الإعلانات -

فيس بوك تعلن عن أدوات جديدة لحماية صور الملفات الشخصية

- الإعلانات -

أعلنت شركة فيس بوك يوم الخميس عن إطلاق أدوات جديدة لمنح المستخدمين   القدرة على التحكم بصور ملفاتهم الشخصية على شبكتها الاجتماعية، وذلك استجابة لطلبات مستخدمين في بعض المجتمعات، مثل الهند. 

وقالت عملاقة التواصل الاجتماعي في منشور على مدونتها إن الأدوات الجديدة، التي تعمل على اختبارها حاليًا، سوف تمنح المستخدمين في الهند مزيدًا من التحكم بمن يستطيع تنزيل ومشاركة صور ملفاتهم الشخصية. 

إلى جانب إمكانية إضافة تصاميم إلى تلك الصور وذلك بغية منع سوء الاستخدام. وأضافت فيس بوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.96 مليار مستخدم نشط شهريًا، أنها تعتزم إتاحة الأدوات الجديدة في دول أخرى غير الهند قريبًا، وذلك بناءً على نجاح التجربة هناك. 

أما عن سبب إطلاق هذه الأدوات، فقد ذكرت فيس بوك أن أبحاثها التي أجرتها مع الناس ومنظمات السلامة في الهند، كشفت أن بعض النساء يخترن عدم مشاركة صورهن الشخصية التي تظهر وجوههن في أي مكان على شبكة الإنترنت لأنهن يشعرن بالقلق إزاء ما قد يحدث لتلك الصور.




كما أن الموقع يؤمن بأن هذه الميزة ستقوم بمساعدة العديد من المستخدمين على منصته، حيث أشارت الى وجود بعض الدراسات مفادها أن 75% من المستخدمين يفضلون نشر صورهم تحت ظل تواجد خدمة ال”Photo Guard” أو حارس الصور، هذا الأخير الذي يحمل مجموعة من الخاصيات المدمجة تتضمن:

  • منع باقي المستخدمين من تحميل صورك الخاصة أو مشاركتها مع الآخرين. 
  • منع باقي الأفراد على الشبكة من عمل طاغ Tag لصورك الشخصية مع باقي المستعملين.
  •  منع مستعملي الموقع من أخد صور screenshots لصورك على الشبكة.

عند تفعيل هذه الخاصية على حسابك، يقوم الموقع بإظهار إطار أزرق حول صورة بروفايلك يتوسطه درع أبيض أسفلها، ليمنع بذلك باقي المستخدمين من التطفل على صورك الخاصة.




الخدمة متوفرة حاليا فقط في الهند، إلا أن فايسبوك يطمح لنشرها عبر دول العالم في المستقبل القريب.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.